مدونة الف كتاب وكتاب

الثلاثاء، 28 أبريل 2009

لنبدأ من هنا _____________________


صديقي العزيز دعنا نأخذ أنت وأنا بعض من الوقت لنقرأ هذا العنوان "لنبدأ من هنا" وإنني متأكد وكلي يقين بأنك ستغير الكثير من مفاهيم الحياة يا صديقي , هناك كلمة تمر علينا مراراً في أحداث الحياة المستمرة بلا توقف وغالباً مالا نفكر بها أو نعيرها بعض الاهتمام ألا وهي " التخطيط " .

البعض يخاف منها ويقول في نفسه هل أنا شركة لأضع خطة أم جيش أم فريق كرة قدم لأهاجم وأدافع ؟!!..

ولم لا لو فكرنا بتمعن ودون استعجال لوجدنا أن الشركة وفريق كرة القدم يتكونون من بشر مثلنا وأن التخطيط وضع لينظم أعمالهم فيها لتحقيق الهدف من ربح أو فوز.

الآن صديقي أقول لك أن تركب سيارتك أو دراجتك مثلاً وتذهب! , فقط شغلها واذهب؟!!...

فوراً سترد وتقول لي إلى أين ؟ وتنتظر الإجابة , فإن أجبتك ستقول نعم أنا أعرف هذا المكان سأذهب فوراً , أو سترد بالقول أنا لا أعرفه أرجو أن تدلني عليه أو ترسم لي خريطة!!..

حسناً هذا مشوار واحد فقط , تخيل الآن حياتك كلها وأنت على مقعد القيادة بها إلى أين ستذهب؟ ألا تستحق حياتك يا صديقي خريطة وخطة للوصول إلى الأهداف والأماكن التي تريدها وتتمناها , تأكد تماما أن لم يكن لديك خطة مكتوبة على ورق لحياتك وأهدافك وأمنياتك فإنك تعيش كما يخطط لك إنسان آخر في حياتك أو كما يعيش العامة في المجتمع كالقطيع تحركه المشاعر والأخبار وينتظر أبواب السماء لتمطر ذهب وأمنيات..

فماذا تختار أنت ؟؟؟ هل ستستمر مع القطيع ولا تدري إلى أين سيذهبون بك أم تتمرد وتجلس على مقعد القيادة في رحلة حياتك ؟؟؟..

أعلم أن التخطيط في البداية يبدوا صعبا ومخيفا ولكن دعني أطمأنك وأساعدك خطوة بخطوة للوصول لأسهل الطرق والتقنيات الرائعة لوضع خطة لحياتك وبكل سهولة ويسر.

سأترككم أصدقائي لبعض الوقت تتأملون حياتكم وتقررون مواصلة العناية بها.

وتأكدوا أصدقائي أنني سأواصل معكم المشوار وقريباً سأكتب الجزء الثاني بعنوان " لنبدأ من هنا الجزء الثاني ".

ارجوا أصدقائي كتابة تعليق ولو بسيط لمشاركة الفائدة مع الجميع

بقلم/ أحمد صبيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصفحة الرئيسية تعرض لك الجديد من النشر فقط.
الكثير والمفيد من المقالات تجدها في "أقسام المدونة" و " ارشيف المدونة"

@@@$$$$ مدونة الف كتاب وكتاب $$$$@@@

الان أخي الزائر تم انشاء هذه المدونة الجديدة
"الف كتاب وكتاب"
وهي متخصصة في اعطائك ما تريد من الكتب بدون مقابل مجاناً توفر عليك عناء البحث في المحركات وتضم بشكل متجدد 50 كتاب جديد كل أسبوع
"الف كتاب وكتاب"